مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/30/2021 07:49:00 م

                         أندونيسيا - بالي                   

 

أندونيسيا - بالي
أندونيسيا - بالي

بالي أشهر وأجمل الجزر في أندونسيا التي تتنوع فيها المناظر الطبيعية الخلابة مابين التلال والجبال والسواحل الوعرة والشواطئ الرملية.

سنتعرّف إلى أهم أماكن ومعلومات عن بالي :

لنرى بالي عن قرب : 

أهم الجزر فيها :

  • ونبدأ من شاطئ كوتا والذي يمتاز برماله الناعمة ومياهه الفيروزيّة وأشجار جوز الهند الممتدة على كل مكان، بالإضافة يلي أمواجه العاتية التي تجذب راكبي الأمواج، كما ان الشاطئ له أجواء جميلة جداً والنجوم المتلألئة والمطاعم الممتدة على الشاطئ وتناول وجبة العشاء في إطلالة ولا أروع، كما يعتبر من أكثر الشواطئ زيارة في بالي .
  • جزيرة نوسا بيندا التي تشتهر بالتلال والغابات الإستوائيّة الساحرة وهي تعتبر محميّة للطيور وفيها العديد من الأنواع المهددة بالإنقراض، وفيها أجمل الإطلالات في بالي بسبب الجبال المكسوة بالخضرة.
  • وننتقل إلى بحيرة براتان في بالي وهي من أكبر وأشهر بحيرات بالي التي تتميّز بالمناظر الخلابة ومحاطة بالغابات الإستوائية وفيها الكثير من الأماكن الأثرية والمعابد ومن أجمل المغامرات في بالي هو التجديف في نهر بالي وقد تستمر الرحلة إلى ٣ ساعات والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وأشجار جوز الهند على طول النهر.
    شاطئ سيميناك الذي يوجد على الشاطئ الغربي في بالي و الذي يتميّز بالمنتجعات الفاخرة وهو واحد من الشواطئ الهادئة التي تساعد على الإستجمام .
  • غابة أوبود المقدّسة وهي محميّة طبيعية للقرود ومجمع للمعابد الهندوسيّة ويزورها الكثير من السياح خلال السنة، ولكن عليك الحذر من القرود فهي تأخذ منك الأشياء اللامعة .
  •  نوسادوا ويقع هذا الشاطئ في جنوب بالي الذي يتميز بإطلالة ومشاهد جميلة وفيها العديد من الفنادق وأماكن للألعاب الرياضية والمطاعم المميّزة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المائية مثل: ركوب الأمواج.
أندونيسيا - بالي
أندونيسيا - بالي

أهم الأماكن في بالي :

  • حقول الأرز في بلدة أوبود وهي من الأماكن التي تساعدك على الإسترخاء والهدوء لأندماجك في أحضان الطبيعة الخلابة وفيها العديد من الأماكن التي تعطيك إطلالة على حقول الأرز.
  •  شاطئ بنداوا الذي يقع في قرية كانجو والذي يعد من أجمل الشواطئ للإستمتاع والإسترخاء.
  • شاطئ أولواتو الذي يقع في جنوب جزيرة بالي ويتميز بشواطئه الجميلة ويحتوي على العديد من المعابد التاريخية وفيه عدد كبير من القردة الموجودة على الشاطئ .
  • و جزيرو هي جزيرة تتمتع بمناخ إستوائي رطب وحار طوال العام، ومن أجمل الأنشطة التي تقام فيها ركوب الأفيال في حديقة السفاري في بالي ورؤية الحيوانات والإستمتاع بأنشطة الحديقة الأخرى، 
  • والتجول في أسواق بالي التي فيها المتاجر لبيع المنتجات المحلية و المنسوجات والأعمال اليدوية والملابس والتحف، وزيارة المتاحف والمعابد التي صنفت على قائمة يونيسكو للتراث العالمي، بالإضافة إلى المهرجانات التي تقام في بالي مثل :مهرجان أرض الآله وفيه مشاهدة عروض الظّل والعرائس.

بالي الجزيرة الخلابة والطبيعة الساحرة فلا تتردد في زيارتها إذا سمحت لك الفرصة.
نلتقي برحلةٍ جديدة و مغامر شيقة..

✍🏻 و يلا نروح سوا ⛵ ...

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.